اسير الصمت العراقي
منتدي اسير الصمت العراقي يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه

فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا

وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عـــــــــــــ ذياب ــــــــــمـــــــــر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مــــحـــمـد
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 388
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 26/07/2009
العمر : 29
الموقع : http://mohmed159.ahlamontada.com/

مُساهمةموضوع: عـــــــــــــ ذياب ــــــــــمـــــــــر   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 10:43 pm


عمرو دياب





نبذة عامة :

عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب ولد يوم الأربعاء (11 أكتوبر 1961) هو مغني مصري وأحد أنجح المغنيين العرب حققت ألبوماته مبيعات هائلة وترجمت كثير من أغانيه إلى عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية وتميز عمرو دياب بتجدده في أغانية وإدخاله آلات جديده في موسيقاه وحصل على جوائز عديدة خلال مشواره الفني ، من أشهرها ورلد ميوزك أورد 3 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط أعوام 1996 ، و2002 ، و2007ومن الجدير ذكره أن العمر الفني للفنان عمرو دياب يزيد عن 25 عاما منذ ظهور أول ألبوم له بعنوان ياطريق عام 1983م و الفنان عمرو دياب مبدع في مجال نوع الغناء الذي يتميز به و اجتذب جمهوره اليه .



معلومات عامة :

الاسم الكامل : عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب
الجنســـيـــة : جمهورية مصر العربية
تاريخ الولادة : 11 أكتوبر 1961
المهنة : مغني , ملحن , ممثل
نوع الاغاني : مصري , بوب , ريذم اند بلوز
الألآت الموسيقية : الكيتار
شركة الانتاج الحالية : روتانا
الموقع الرسمي : Welcome to AmrDiab.Net | the official website






حياته :

اسمه بالكامل "عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب".. مولود في مدينة بورسعيد في الحادي عشر من أكتوبر 1961، وقد بدا صوته الجميل واضحا لعائلته منذ الصـغر.. في سن السادسة كانت الخطوة الأولى في مهرجان 23 يوليو ببورسعيد، حيث اصطحبه والده لمحطة الإذاعة المحلية لغناء النشيد الوطني "بلادي بلادي"، وكانت المفاجأة أن سمعه المحافظ، وقرر منحه جيتارا كهدية على صوته الجميل. ولهذا اتجه "عمرو دياب" إلى دراسة الموسيقى منذ البداية؛ حيث تخرج في أكاديمة الفنون عام 1986، ودخل عالم الغناء العربي بأول ألبوماته "يا طريق" الذي قدمه إلى الجمهور في مصر، وأشعل عاصفة من النجاح دفعته إلى تقديم المزيد من الألبومات، بمعدل ألبوم كل عام تقريبا... غنى "من قلبك" عام 1984.. "هلا هلا" عام 1986.. "خالصين" عام 1987.. "ميال" عام 1988.. "شوقنا" عام 1989، وهكذا... أروع ألبومات "عمرو دياب" جاءت بعد انطلاقه نحو العالمية مع "نور العين" و"قمرين"، فاهتم بمزج الموسيقي الشرقية مع الغربية في ألبوماته التالية، فجاء أحد أروع ألبوماته "تملي معاك" عام 2000 ثم "أكتر واحد" عام 2001، وبعد عامين قدم "علم قلبي" الذي كان آخر تعاون له مع شركة عالم الفن، لينفصل بعدها عن "محسن جابر".
في صيف 2004 أطلق "عمرو دياب" أول ألبوماته مع شركة روتانا "ليلي نهاري"، الذي حقق نجاحا كبيرا بتنوع أغانيه وموسيقاه، وبعد انتظار طويل من جمهوره طرح ألبوم "كمل كلامك" في ديسمبر 2005، الذي احتوى على عدد من الأغاني الرائعة مثل "ماله" و"أيام وبنعيشها" و"أغيب أغيب".. وفي عام 2007 طرح عمرو دياب البومه الشهير المعروف ب "الليلا دي" والذي حقق أعلى المبيعات في اشرق الاوسط ونال على أثر ذلك جائزة أورلد ميوزك وورلد لمرة الثالثة في تاريخه الفني. في عام 2009 اصدر عمرو دياب ألبومه 24 "وياه" وامتاز هذا الالبوم على احتواءه لعدد من الالوان الموسيقية وحقق فيها أعلى المبيعات في تاريخ عمرو دياب وفي تاريخ الكاسيت العربي اذا قدرت نسبة مبيعاته حتى اوائل اغسطس ب حوالي 3 مليون نسخة.




حياته الشخصية :

عمرو دياب" متزوج حاليا من السيدة "زينة عاشور"، ولديه أربعة أبناء.. أكبر أولاده هي "نور" -مواليد 1990- من زوجته الأولى "شيرين رضا" وهي التي غنى لها "نور العين"، والتوءم "عبد الله" و"كنزي" –اللذان ظهرا معه في حفل الجامعة الألمانية الأخير، ولا ننسى أن ابنته "كنزي" غنى لها أغنية باسمها في ألبوم "علم قلبي"- وهي من مواليد 1999، أما أصغر أولاده فهي "جانا" فقد ولدت عام 2001.




عالميته :

أول لقاء لـ"عمرو دياب" مع العالمية كان من خلال دورة الألعاب الإفريقية عام 1991، حيث اختير ليغني في حفل افتتاح الدورة.. كلنا نذكر أغنيته الشهيرة "أفريقيا" وهو يعدو في استاد القاهرة بقميصه الأبيض المزدان بالدوائر السوداء، وهو يشدو بالعربية والإنجليزية والفرنسية.. هذا الحفل تناقلته القنوات العربية، وتمت الإشارة إليه على شاشة قناة CNN العالمية. كانت القفزة الكبرى نحو العالمية مع ألبوم "نور العين" عام 1996، الذي حقق أعلى المبيعات في سوق الكاسيت في الشرق الأوسط، ودوى نجاحه عالميا أيضا مع النسخة الإنجليزية من "نور العين" التي حملت اسم "حبيبي" التي أثارت ضجة في عديد من دول العالم مثل الهند وفرنسا وإيران وباكستان والأرجنتين وأفغانستان وشيلي وجنوب إفريقيا، وصارت أشهر أغاني الرقص في صالات الديسكو في أوروبا!
وكان من الطبيعي بعد النجاح الساحق للألبوم على المستوى العربي والعالمي، أن تنهال الجوائز على "عمرو دياب"، فنال ثلاث جوائز دفعة واحدة في المهرجان العربي السنوي، وجاء التتويج العالمي في حفل الميوزك أوورد في مايو 1998 في موناكو، في حضور العديد من نجوم العالم مثل "سيلين ديون" و"ستيفن ستيجال" و Backstreet Boys من هنا بدأ "دياب" تعاونه مع المطربين العالميين، فغنى مع المطرب الفرنسي الجزائري الأصل "الشاب خالد" أغنية "قلبي"، وغنى مع المطربة اليونانية "Angela Dimitriou" أغنية "أنا بحبك أكتر". نال "عمرو دياب" جائزة الميوزك أوورد World Music Award ثلاث مرات عام 1998 عن "نور العين"، وعام 2002 عن "أكتر واحد" و عام 2007 عن "الليلادى"
إلى جانب قيام عمرو بتقديم دعايات بيبسي بجانب أكبر نجوم العالم من امثال "بريتني" و"بيونسي" و"جينفر لوبيز" و"ديفيد بيكهام".
بالإضافة إلى جوائز الميوزك أوورد، وهما الأبرز في تاريخ "عمرو دياب"، فهو لم يكف عن حصد الجوائز العالمية والمحلية، ولابد أن ينال جائزة أفضل مطرب عربي في الاستفتاءات السنوية الفنية، وفيما يلي نذكر لكم أهم الجوائز التي حصل عليها "دياب" خلال مشواره الفني: - عام 1989: اختيار أغنية "ميال" كواحدة من أفضل 50 أغنية عالمية. - نالت ألبومات "حبيبي" و"ماتخافيش" و"أيامنا" و"نور العين" جائزة EMI's Platinum Award. - 2004: أفضل ألبوم عن "ليلي نهاري" وأفضل فنان من مجلة الشباب ومحطة نجوم FM وتليفزيون الشرق الأوسط وNile TV! - 2005: أفضل فنان عربي من مجلة الأهرام العربي ومحطة نجوم FM. وكعادة أي مطرب ناشئ يلفت الأنظار، بدأ المخرجون يقدمون الأدوار لـ"عمرو دياب".. البداية كانت بدور صغير في فيلم "السجينتان" مع "سماح أنور" و"إلهام شاهين".. جاء "عمرو" ليغني في بداية الفيلم وغدر بزوجته ثم اختفى!
في عام 1990 قدم "عمرو دياب" أشهر أفلامه "العفاريت" مع "مديحة كامل"، حيث مثل فيه بشخصيته الحقيقة.. مطرب مشهور يحاول مساعدة "بلية" -طفلة جميلة من أطفال الشوارع- وخلال أحداث الفيلم قدم "دياب" مجموعة من أجمل أغانيه مثل "شوقنا" و"ميال".. الفيلم يعتبر أعمق أفلام "عمرو دياب" من حيث الفكرة والمضمون، وسلط الضوء بقوة على قضية أطفال الشوارع مقدما مفردات جديدة لا تزال عالقة بأذهاننا مثل "أمنا الغولة" و"الكاتعة"! واستمرارا لنجاحه، قدم "دياب" فيلما شبابيا بعنوان "آيس كريم في جليم" عام 1992، وكانت أبرز أغانيه "رصيف نمرة خمسة"... وبعد عامين عاد "عمرو دياب" مع "يسرا" والممثل العالمي "عمر الشريف" في "ضحك ولعب وجد وحب"، الذي اختير لافتتاح مهرجان الفيلم المصري.. وعام 2007 نال جائزة اورلد ميوزك عن البومه الليلا دي.





حفلاته :

رغم قلة عدد حفلات "عمرو دياب" نسبيا مقارنة بغيره من المطربين، إلا أنها تحظى بتغطيات إعلامية متميزة، وأبرز حفلاته في مصر تلك التي يحييها في أعياد رأس السنة في فنادق القاهرة الكبرى، وأحيانا في دبي مثلما فعل هذا العام.. هناك أيضا حفلات الجامعات الخاصة، فهو نجم حفل كرنفال الجامعة الأمريكية خلال السنوات الثلاث الأخيرة مثلا، ونجم حفل الترحاب للجامعة الألمانية في العامين الماضيين. على المستوى العالمي، جولات "عمرو دياب" لا تنقطع.. ما بين الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا. إلى جانب ذلك يقوم عمرو دياب باحياء حفل سنوي في بورتو مارينا في الصيف.




الألبومات :

24.وياه -2009 ( تم أصدار الألبوم رسميا 27/6/2009 وحقق الالبوم أعلى المبيعات في تاريخ الكاسيت العربي اذا يقدر نسبة مبيعاته حتى اوائل اغسطس ب حوالي 3 مليون نسخة).
23.الليلادي - 2007 (أول أغنية عربية تستخدم التربل هاوس "نقول" وحصل على الجائزة العالمية أوورد * ميوزيك للعام 2007 للمرة الثالثة
22. كمل كلامك - 2005.
21. ليلي نهاري - 2004 (أول البوم له مع شركه روتانا للإنتاج و أحدث انقلاب في المبيعات، حتى ان الأغنية تمت ترجمتها إلى أكثر من لغة).
20. علم قلبي - 2003 (أول أغنية عربية على نمط البوب الأمريكي).
19. أكتر واحد - 2001 (حقق الجائزة العالمية أوورد ميوزك وأول أغنية مركبة عربية وأجنبية).
17. تملي معاك - 2000 (أحدث صرخة مدوية في العالم وترجمت إلى أكثر من 7 لغات).
16. قمرين - 1999 (أول ألبوم يحوي دويتو في عصر الأغنية الحديثة مع الشاب خالد ومطربة يونانية).
15. عودوني - 1998.
14. نور العين - 1996 (حقق الجائزة العالمية أوورد ميوزك وأول فيدو كليب يستخدم المودليز واختيرت ضمن أفضل 50 أغنية على مستوى العالم في القرن العشرين وكانت الأغنية العربية الوحيدة).
13. راجعين - 1995 (أول كليب يتم تصويرة على طريقة السينما كليب).
12. ويلوموني - 1994 (أول أغنية إسبانية عربية).
11. ذكريات - 1994.
11. ياعمرنا - 1993 .
10. أيامنا - 1992.
9. أيس كريم في جليم - 1992.
8. حبيبي - 1991 (حصل على الأسطوانة الذهبية).
7. متخافيش - 1990.
6. شوقنا - 1989.
5. ميال - 1988 (تم ترجمتها إلى أكثر من 5 لغات عالمية).
4. خالصين - 1987.
3. هلا هلا - 1986.
2. غني من قلبك - 1984.
1. يا طريق - 1983.





الجوائز :

• جائزة أحسن مطرب في العالم العربي مقدمة من قناة العربية الاخبارية باستفتاء لعدد كبير من النقاد لعام 2007
• جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن ألبوم الليلا دي عام 2007
• حصل على جائزه نادي روتاري عام 2005
• كما حصل على جائزة أحسن مطرب مصري وعربي واليوم كمل كلامك على أحسن ألبوم وأغنية ومالو حصلت على احسن أغنية مقدمه من قناه النيل الفضائية عام 2005
• حصل عمرو على أفضل مطرب عربي مقدمة من محطة راديو نجوم اف ام عام 2005
• حصل عمرو دياب على جائزه أفضل مطرب والبوم ليلى نهارى على أفضل البوم من راديو نجوم اف ام عام 2004
• حصل الاسطورة على جائزه احسن مطرب في مهرجان ال جى الغنائي عام 2003
• حصل عمرو دياب على جائزه احسن مطرب و كليب انا عايش على جائزه احسن فيديو كليب من قناه النيل الفضائية عام 2003
• جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن البوم أنا أكتر واحد بحبك عام 2001
• حصل كليب تملى معاك على جائزه احسن فيديو كليب وحصل عمرو على جائزه احسن مطرب في استفتاء محطه راديو الشرق الأوسط ومن قناه النيل الفضائية عام 2000
• فاز عمرو باستفتاء محطه راديو الشرق الأوسط لاحسن مطرب عن البوم قمرين عام 1999
• حصل الاسطورة على جائزه الاسطوانة البلاتينيه للمره الرابعة عن البوم نور العين عام 1998
• حصل عمرو دياب على جائزه أفضل مطرب واغنيه نور العين على جائزه أفضل أغنية في مهرجان أبوظبي الأول للموسيقى العربية بالإمارات عام 1997
• جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن ألبوم نور العين عام 1996
• جائزة اوسكار الحلم العربي عن ألبوم نور العين عام 1996
• حصلت أغنية نور العين على جائزه احسن أغنية من محطه راديو الشرق الأوسط وحصل عمرو دياب على جائزه تقديريه من الاكاديميه البحريه بالإسكندرية عام 1996
• حصل عمرو دياب على جائزة احسن مطرب وجائزه احسن أغنية راجعين من محطه راديو الشرق الأوسط عام 1995
حصل عمرو دياب على جائزة أفضل مطرب من مجله حريتى عام 1993
• حصل البوم أيامنا على جائزة الاسطوانة البلاتينيه للمره الثالثة عام 1992
• جائزة الأسطوانة الذهبية عن ألبوم حبيبتي عام 1991
• حصل البوم حبيبي على جائزه الاسطوانة البلاتينيه للمره الثانية عام 1991
• حصل البوم ما تخافيش على جائزه الاسطوانة البلاتينيه عام 1990
• تم اختيار أغنية ميال من ضمن احسن خمسين أغنية في العالم وتم ترجمتها إلى أكثر من 5 لغات عالمية عام 1989
• جائزة أحسن مطرب في الوطن العربي عام 1988 على البوم (ميال)
• حصل عمرو دياب على أول جائزه في حياته حيث اهداه محافظ بورسعيد غيتار وحصل على اعتراف منه عام 1967




الملحنين والشعراء والموزعين :

تعاون الفنان عمرو دياب مع مجموعة من الشعراء والملحنين منهم:
• الملحن والموزع هاني شنودة مكتشف عمرو دياب ويعتبر هو أول من قدمه للجمهور ولحن ووزع أول البوماتة (يا طريق) بالإضافة لبعض الأغاني الأخرى مثل (امى الحبيبة-صوت وادى النيل-الزمن)
• الكابو حميد الشاعري أكثر موزع تعامل معه الهضبة منذ البوم خالصين حتى قمرين.ويعتبر حميد الشاعري هو الذي نقل عمرو دياب الى العالمية من خلال أغنية نور العين 1996 حب ما ذكر عمرو دياب في برنامج الحلم.
• الشاعر والملحن: رامي الجراح وهو يحمل الجنسية الأردنية.وحاصل على درجة الماجستير في الهندسة بالإضافة إلى بكالوريوس من معهد الموسيقى الإسباني سيتعاون مع عمرو دياب في عدد من الأغاني عددها ثلاث أغاني وقد تداول الصحفيون اسمه بكثرة في الفترة الأخيرة لانه ملحن معروف في أوروبا ولمع اسمه عام 2006 في أغنية Cancion del Mariachi. وتم الاتفاق مع دياب على ثلاث أغاني منها أغنية باللغة الاسبانية- العربية "). وسيتم طرح الأغاني بشكل مستقل حسب كلام أحمد زغلول مدير اعمال عمرو دياب مطلع عام 2010 بعد عيد الأضحى.
• الملحن: عمرو مصطفى ملحن شاب تعاون مع (عمرو دياب) في اكثر من عمل و يعد عمرو دياب هو مكتشف عمرو مصطفى لان أول أغنية لحنها عمرو مصطفى لعمرو دياب كانت خليك فاكرني
• الشعراء: عادل عمر، مدحت العدل ، بهاء الدين محمد ، أيمن بهجت قمر، أحمد شتا، مجدي النجار، خالد تاج الدين، تامر حسين,هانى عبد الكريم.
• الملحن: محمد رحيم أكتشفه عمرو دياب و كانت أول أغنية من تلحينه هي (و غلاوتك) في البوم عودوني وملحن بدري كلباش في اغنيت انت الغالي عام 2007 وطمنى عام 2009،خالد عز.
• الموزع حسن الشافعي : بدأ العمل مع عمرو دياب في البوم الليلادي الذي حصل على جائزة الموسيقى العالمية وقام بتوزيع البوم وياه بالكامل.




السينما :

• أيس كريم في جليم (سيمون، جيهان فاضل).
• ضحك ولعب وجد وحب (يسرا) و(عمر الشريف).
• العفاريت (مديحة كامل).
• السجينتان (إلهام شاهين، سماح أنور).
• الولد الشقى(احمد شاور)




برنامج الحلم :

هو برنامج من إنتاج عمرو عفيفي يتألف من 12 جزء يتناول سيره حياة الفنان عمرو دياب ويحكي عمرو تفاصيل سيرته و الباقي بصوت الفنان عزت أبو عوف يرويان مشواره الفني وأهم الجوائز التي حصدها خلال مشواره الفني على امتداد 25 عاما وكان يعرض على المحطات التالية وهي روتانا موسيقى وروتانا سينما والقناة المصرية الأولى وكان من المقرر أن يتم إطلاق البرنامج متزامنا مع إطلاق ألبوم عمرو دياب الجديد إلا أنه تم تأجيل إطلاق الالبوم إلى موعد لاحق و يتضمن البرنامج أيضا شهادة العديد من الموسيقيين الكبار مثل : عمار الشريعي و حلمي بكر و الأعلامي الكبير وجدي الحكيم و الناقد طارق الشناوي




وقفة اخيرة :

بقي ان نقول ان الفنان عمرو ذياب متميز بما تحمله الكلمة من معنى من حيث اغانيه و اسلوبه المتميز بجمعه بين الاغنية العربية و الغربية و انه اضاف للأغنية العربية لون جديد مختلف عن ما هو متداول , و استحق عمرو دياب كل ما حصل عليه من شهرة و تفوق في مجال الاغنية العربية و العالمية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mohmed159.ahlamontada.com
اوراق مبعثرة
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 196
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 29
الموقع : iraq

مُساهمةموضوع: رد: عـــــــــــــ ذياب ــــــــــمـــــــــر   الأحد أكتوبر 18, 2009 12:15 pm

يسلمو على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عـــــــــــــ ذياب ــــــــــمـــــــــر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسير الصمت العراقي :: قسم الاعلامية والفنية :: منتدى اخبار نجوم الفن-
انتقل الى: